فقد أشار تقرير لشركة "ديجي كابيتال" الأميركية إلى أن الدراسات السابقة كانت تستند إلى مغالطة وهي اعتمادها على العائدات التي يولدها متجرا تطبيقات غوغل بلاي وآب ستور الرسميين، متجاهلة متاجر تطبيقات الطرف الثالث العديدة في واحدة من أكبر أسواق الهواتف الذكية وهي الصين.
وينوه التقرير إلى أن الصين -نتيجة لمسائل تنظيمية وقانونية- يتم شحن هواتف أندرويد فيها دون متجر تطبيقات غوغل بلاي، الأمر الذي سمح لمجموعة كبيرة من متاجر تطبيقات أندرويد المحلية بالازدهار، ويشير إلى أن متاجر التطبيقات تلك مجتمعة تساهم بشكل فعال في حجم العائدات لمطوري تطبيقات أندرويد، والتي عند إضافتها إلى ما يحققه متجر غوغل بلاي الرسمي فإنها تتفوق بأريحية على متجر آب ستور من حيث إجمالي الإيرادات.
كما أن تقريرا آخر لشركة "أوبرا ميدياوورك" الأميركية وجد أن كامل بيئة أندرويد حققت 45.8% من إجمالي عائدات إعلانات الجوال مقارنة بـ45.4% لنظام آي أو أس. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتفوق فيها أندرويد على آي أو أس، رغم أن أبل واصلت تحقيق إيرادات أعلى بكثير من غوغل.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق